بعيداً عن التدفئة .. فوائد مذهلة لمشروب الزنجبيل

الزنجبيل من النباتات العطرية الرائعة التي تملك فوائد صحية وعلاجية كثيرة، وهو يملك هذا النبات رائحة قوية نفاذة، وطعم لاذع وحار، ولونه أبيض ويميل إلى الصفرة، يحتوي الزنجبيل على الزيوت الطيارة، والتي تشكل ما نسبته 2.5- 3 %، وتعرف مجموعة الزيوت هذه بزيت الزنجبيل، والذي له فوائد كثيرة طبية وغذائية نقدمها لكي في هذه المقالة.
لمرضى السكر:
عند سؤال الأطباء عن الشراب الصباحي لمرضى السكر تكون الإجابة دومًا بكوب زنجبيل مغلي كل صباح، ولكن يشدد الأطباء على استخدام الزنجبيل الطازج غير المطحون.

وأكد الباحثون ان الزنجبيل يعمل على زيادة قدرة الجسم على امتصاص الجلوكوز وضخها لعضلات الجسم وذلك دون الحاجة للأنسولين، مما يوضح مدى تأثير الزنجبيل في ضبط مستويات السكر في جسم الإنسان.

للمعدة:
أشهر الحالات التي يقوم الزنجبيل بمعالجتها هي الإصابة بالإسهال، ولكن أيضًا الزنجبيل يساعد في علاج جميع حالات الغازات وأيضًا اضطرابات المعدة وكذلك عصر الهضم وجميع التقلصات وحالات المغص، ولكن يجب الحرص عند استخدامه في حالة الإصابة بتقرحات المعدة.

للعظام:
في تجربة قامت بها الأكاديمية الأمريكيّة لجراحي العظام على 247 يعانون من التهاب المفاصل، قاموا بقسمهم إلى مجموعتين، مجموعة تناولت شراب الزنجبيل ومجموعة لم تتناول، وُجد بأن الذين تناولوا الزنجبيل كانت نسبة اشتكائهم من ألام أقل كثيرًا من الذين لم يتناولوا الزنجبيل، وكذلك كانوا أقل استخدامًا لمسكنات الألام.

لألم الحيض:
أكدت كل الدراسات التي تمت على الزنجبيل بأن له خصائص مضادة للالتهابات لما يحتويه من مسكنات طبيعية، ولذلك تحديدًا ينصح به الأطباء السيدات لاستخدامه في الحد من ألام الطمث.

كما أثبتت دراسة تم نشرها مؤخرًا انه تم توجيه النصيحة للنساء اللواتي يعانين من آلام الحيض يمكنهم استخدام مسحوق الزنجبيل أو كبسولات الزنجبيل للحصول على مسكن طبيعي لألام الطمث والحيض ولعلاج التكيس.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

0 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    0