بالصور .. جولة "شملولة "داخل مهرجان الأكل المصري

عُقد  "مهرجان الأكل المصري" في حديقة الأسماك، وقد شارك فيه أكثر من 30 شركة أغذية ومطعم وسط مشاركة كبيرة من المواطنين الذين حضروا مصطحبين أطفالهم للإستمتاع بهذه الفاعلية.

وشهد المهرجان تقديم عدد من العروض الترفيهية مثل عرض التنورة وفرقة المزمار، وكذلك المسابقات المختلفة بين الكبار والصغار مثل مسابقة التذوق المقدمة من مطعم زوبا عن طريق معرفة نوع الخضروات او الفاكهة دون رؤيتها، ومسابقة لمس البقوليات المختلفة ومعرفة نوعها، وكذلك مسابقة الأكيل مقدمة من مطعم "فوود جان" و"اندومي" وشركة "فروجة" من خلال تناول أكبر كمية من الطعام في أقل وقت.

من الشركات المشاركة في المهرجان شركة بريما للأجبان، وشركة اندومي، وشركة شمعدان، وشركة بسكاتو، وفروزي تويست أول رول آيسكريم في مصر، وشركة برانش، وكيدزانيا للأطفال، وكذلك مشاركة تطبيقات مثل أكلاني، ووفرها، وبوجو بلاس، وتقديم خصومات خاصة بمناسبة المهرجان.

ومن خلال جولة "شملولة" في المهرجان تم عمل عدد من اللقاءات مع الشركة المنظمة للمهرجان والشركات المشاركة.

قال أحمد مسعود مدير العلاقات العامة في الشركة المنظمة للمهرجان شركة "سيرفيس انوفيشن"، أنها شركة وليدة متخصصة في تنظيم الفعاليات والمهرجانات المختلفة على مستوى الجمهورية، موضحاً أن المهرجان مهتم بالاكل المصري بمختلف أنواعه مثل الفول والطعمية والمشويات والكشري وغيره، لافتاً إلى أن هناك بعض الأكلات التي كان من الصعب وجودها في المهرجان  حيث أن تحضريها يتطلب مطبخ متكامل.

وأضاف "مسعود" أن بداية الفكرة كانت كنوع من الترويح عن النفس للأهالي والأطفال، مع البعد عن الوجبات السريعة الضارة مع الرجوع للأكلات المصرية التقليدية، لافتاً إلى أن الشركة تعتمد بشكل أساسي في المهرجات والفاعليات التي تقوم بتنظيمها على متطلبات السوق.

وأوضح مدير العلاقات العامة في الشركة المنظمة للمهرجان ان هذه المرة الأولى التي يقام فيها مهرجان متخصص في الأكل المصري فقط، متمنياً أن يتم إقامته في نفس الموعد من كل عام.

ولفت "مسعود" إلى ان الشركات والمطاعم المشاركة تقدم منتجاتها بأسعار مخفضة بمناسبة المهرجان، كما أن هناك البعض يقدم المنتجات مجاناً كنوع من التسويق والدعاية، مشيراً إلى ان اختيار المكان كان لها معايير هامة وهو ان يكون مكان مفتوح ومتجدد الهواء، وكذلك أن يكون مكان سهل الوصول إليه من مختلف المناطق حتى لا يكون عبء إضافي على عاتق الأسرة التي ترغب في الحضور.

من جانبه قال ممدوح السداوي مدير عام فروع "فروزي تويست" أو آيسكريم رول في مصر، أن الفكر بدأت من 5 سنوات عندما كان رئيس مجلس إدارة الشركة محمد أبو جندي في إيطاليا، وشاهد الآيسكريم رول هناك وعجبته الفكرة بشدة، فقرر نقلها لمصر وتخصيص جانب لها في الشركة التي كانت تعمل وقتها على الآيسكريم ولكن في الشكل المعتاد وهي "البولات"، وقد عمل الجندي مع عضو مجلس إدارة الشركة وائل الفوي على الفكرة وتجريب الخامات والنكهات المختلفة لمدة سنة حتى وصل إلى الطعم الحالي لفروزي تويست.

ولفت "السداوي" إلى أن فروزي تويست بدأ في بورسعيد من خلال أربعة فروع، ثم توسعت الفكرة لتصل إلى القاهرة في أكثر من 5 فروع، واستمر التوسع حتى وصل إلى المحافظات المختلفة.

وأشار إلى وجود اربعة فروع في الساحل الشمالي خلال موسم الصيف، مبشراً محبي فروزي تويست بافتتاح قريب في شرم الشيخ والغردقة.

ولفت إلى أن الشركة تهتم كثيراً بالمشاركة في الفعاليات المختلفة وخاصة في الجامعات الأجنبية حيث أن هذه المشاركة تزيد من انتشار المنتج بشكل كبير.

وقال أحمد حسين مدير تسويق شركة بريما، ان الشركة متخصصة في مجال الجبنة المطبوخة لايت، وهي تنتج سبع أصناف بأطعمة مختلفة والجبنة الكريمي والقشطة الطبيعية ونوعين من الجبنة القريش، وخمسة أنواع جبنة صيامي، مؤكداً ان جميع المنتجات مصنوعة من لبن طبيعي طازج خالية من الدهون.

وأشار "حسين" إلى أن منتجات بريما مصرية 100% وبأسعار غير قابلة للمنافسة مع جودة عالية، وهي متوفرة في جميع سلاسل السوبر ماركت المختلفة.

أحمد مسعود مدير العلاقات العامة في شركة "سيرفيس انوفيشن"فريق التنظيم للمهرجان من شركة "سيرفيس انوفيشن"مسابقة الاكيل مقدمة من "food gun"الفائز في مسابقة الاكيل المقدمة من "food gun"مسابقة الأكيل للسيدات مقدمة من "فروجة"الفائزة في مسابقة الأكيل للسيدات من "فروجة"مسابقة الاكيل من اندوميتسليم الجائزة للفائز في مسابقة الاكيل من اندوميألعاب المولد تشارك في المهرجانمسابقات عامة مقدمة من مطعم زوبامسابقة التذوق مقدمة من مطعم زوباتصفيات مسابقة التذوق مقدمة من مطعم زوباتسليم الجائزة للفائزة في مسابقة التذوقمسابقة اللمس للتعرف على البقوليات مقدمة من مطعم زوباتصفيات مسابقة لمس البقوليات من زوبامسابقات اندومي للاطفالمسابقات عامة من اندوميعروض التنورةفرقة المزمار الصعيدي تشارك في المهرجانمشاركة فرقة حسب الله في المهرجان"فروزي تويست" أول آيس كريم رول في مصر تشارك في المهرجانجبنة بريما تشارك في المهرجانجانب من الشركات المشاركةفروجة تشارك في المهرجانكيدزانيا تشارك في المهرجانتوافد المواطنين لحضور المهرجان

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

4 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    4