السم الأبيض .. بدائل صحية للسكر تعرفي عليها

نعلم جميعنا أن الزيادة في تناول السكر غير صحي على الإطلاق وقد يسبب مشكلات عديدة على المدى الطويل، نتحدث هنا تحديدا عن حبيبات السكر المصنعة والتي تعد جزء لا يتجزء من حياتنا اليومية، بداية من كوب القهوة التي نبدأ به يومنا كل صباح وصولا إلى الزبادي بالفواكه الذي نتناوله على العشاء!  فإن نظرنا إلى استهلاكنا الحقيقي يوميا من السكر، سنجد أنه كبيرا جدا مما يشكل خطرا على صحة كل منا ما لم نحاول قدر الإمكان الحد من السكر في الأكل والشرب، ولا يهم إن كنتم ممن يعانون من مرض السكري أم لا؛ لذا إليكم فيما يلي قائمة بأهم البدائل الصحية للسكر في الطعام والشراب والتي ستعطيكم المذاق الحلو الذي تبحثون عنه.

العسل الأبيض:

هو البديل الأول الذي يأتي في أذهاننا بمجرد تحدثنا عن بدائل السكر الصحية، فإن وضع العسل على الشاي والقهوة والمشروبات الطبيعية وأيضا الزبادي لتحليتهم أمر متعارف عليه.

بودرة الفانيليا:

هل تعلمين أن الفانيليا تعطي للطعام مذاق حلو فيمكن استبدال السكر بها في عمل الحلوى وبالأخص على الزبادي أو الأرز باللبن، كما يمكن أيضا استخدام مستخلص الفانيليا ولكنها لن تعطي نفس التأثير مثل الفانيليا البودرة.

الملح:

لا تتعجبي، فالملح الطبيعي من أهم محسنات الطعم التي تساعد على إبراز السكر الطبيعي في الطعام، جربي وضع رشة ملح صغيرة على الخضراوات المشوية أو على العصائر الطازجة وتذوقيها. وستذهلين.

اللبن أو حليب اللوز :

هل لاحظت من قبل أنك تحتاجين سكر أقل في كوب الشاي بلبن عن الذي تضعينه في كوب الشاي السادة؟ هذا لأن الحليب له مذاق حلو مثله مثل الكريمة وأيضا حليب اللوز، ضعي أي منهم على المشروبات أو الفواكه الطازجة بدلا من السكر واستمتعي بطعمه اللذيذ.

البنجر:

يعد البنجر من أكثر الخضراوات السكرية على الإطلاق، استخدمي البنجر في تحلية وجباتك بدلا من السكر، وإن شعرت في أي وقت برغبة في تناول حلوى، اتجهي إليه كبديل للحلويات المصنعة والمضاف إليها نسب كبيرة من السكر لتحليتها.

صوص التفاح:

بديل آخر للسكر يمكنك إدخاله بسهولة في الحلويات المخبوزة مثل الكيك والمافن وغيرها من المعجنات، هو صوص التفاح المصنوع في المنزل، حضري صوص التفاح في المنزل.

الفواكه الطازجة:

إن أردت إضافة بعض السكريات إلى إفطارك أو حتى تناول حلوى ما، اتجهي إلى الفواكه الطازجة بدلا من الأكلات المشبعة بالسكر، أضيفي فاكهتك المفضلة إلى الزبادي، الشوفان أو حتى حضري طبق سلطة فواكه واستمتعي بطعمه الحلو.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

5 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    5