إقضي على ألم الأسنان بمكونات من مطبخك

يعتبر ألم الأسنان من الآلام صعبة التحمل ويصل مداها للصداع النصفي، ويكره البعض الذهاب لطبيب الأسنانن لا تجعلي هذا الألم يؤثر على سير يومك؛ لذا تقدم لكي "شملولة" طرق سهلة وبسيطة من مطبخك تساعد على تخفيف ألم الأسنان.

محلول الملح:

له مفعول سحري في القضاء على آلام الأسنان، أذيبي معلقة صغيرة من الملح في كوب ماء دافئ، واستخدميها كغسول للفم لمدة من 7 إلى 10 دقائق.

القرنفل:

يساعد القرنفل في القضاء على البكتيريا والجراثيم التي تتسبب في ألم الأسنان، فضلاً عن إنه يعمل كمخدر ومسكن للألم .. كل ما عليكي هو تمرير قطنة بها قليل من زيت القرنفل على السن المصاب، ويمكن أيضاً وضع عود قرنفل على الأسنان واتركي اللعاب يقوم بعملية تسكين الألم من خلال السائل الناتج عن بلل القرنفل.

أوراق الجوافة:

لأوراق الجوافة خصائص مضادة للإلتهابات، وتعمل كمسكن قوي لآلام الأسنان، اغلي بضع من أوراق الجوافة في كوب ماء، اتركيه ليهدأ قليلاً واذيبي فيه نصف معلقة صغيرة من الملح، واستخدميه كغسول لمدة 5 دقائق.

الفانيليا:

تعمل الفانيلا كمخدر قوي لألم الأسنان، قومي بوضع قليل من الفانيليا على قطنة، ومرريها على الأسنان وستندهشي من النتيجة حيث سيزول الألم بعد مرات قليلة.

الزنجبيل:

يتميز الزنجبيل بأنه مسكن فعال لكل أنواع الألم وخاصة الأسنان والعظام، اخلطي معلقة من الزنجبيل مع قليل من الماء لتحصلي على عجينة لينة، ضعيها على مكان الألم لمدة من 10 إلى 15 دقيقة حتى يزول الألم.

إذا أعجبكِ المقاله قومى بتقيمها

5 قاموا بتقيم هذة المقالة.

    5